Image Image Image Image
Image

حقق حلمك !!



لكلّ منّا أحلامهُ في هذه الحياة الدنيا التي فيها من الأمور التي لم تخطرُ على بال بشر، فالحلم هو ملككَ وحدك وأنت الوحيد الذي تقدر أن تحقّقه.
إسأل نفسك كيف تحقّق حلمكَ وأنتَ تقرأ هذا المقال لعلّني أصل الى الغاية والطريقة لتحقيقها. كيف تحقّق حلمكَ :
1- حدّد حلمك : لا تجعل الحياة تغيّر أحلامك وأهدافك وحاول في كلّ فترة أن ترجع الى نفسك وتسألها ماذا تريد أن تحقّق، وضع الإطار الذي تريدهُ وامشي على الأسس التي يحتاجها حلمك.
2- افعل ولا تتكلّم : المقصود هنا لا تقول أريد أن أفعل وأتمنى وياليت ولو حصل معي امر معيّن، إبتعد عن هذهِ الأمور وطبّق حلمكَ على أرض الواقع ولا تتخاذل وكن صاحب قرار وفعل وطبّق ولا تجعلَ الكلام هو الحاكمُ بالنسبة لكَ، فالحلمُ يبقى حُلماً إلاّ إذا أردتَ أنت أن تجعلَ هذا الحلم تراهُ على أرض الواقع، ولا تسمح لأحد أن يسرق حلمك ويحطّمك فأنت واثق من نفسك ومن حلمك حتّى ولو كنت تريد السفر الى القمر، فقد سافر أناسٌ قبلك وهذا ممكن مادمت مقتنع بما تحلمُ بهِ.
3- تخيّل حلمكَ وانظر له على أنه يتحقق : فالخيال يفتح العالم على مصراعيهِ والمعرفة تأتي من تخيّلنا وتطبيقنا للأحلام التي تأتي في مخيّلتنا، فعندما تبدأ بتخيّل الحلم وتطبيقهُ وأنتَ مقتنع أنّهُ سوف يتحقّق وتعمل على ذلك بكلّ ما أوتيتَ من قوّة سيتحقّق ولو كان بُعد الحلم كالسماء والأرض، فكلّ الذين نجحوا في حياتهم كانت فكرة وطبّقوها وكانوا مصرّين على النجاح، وقد مرّوا بصعاب كبيرة ومتاعب واجهتهم في الحياة وكلّ ذلك من وراء التخيّل أنّهم عظماء ويريدون تحقيق أحلامهم لو كلّفتهم حياتهم.
4- افعل المستحيل وكن واثق في نفسك وقراراتك : إذا كان حلمكَ يطلب المستحيل فافعل المستحيلَ لأجلهِ لو كلّفكَ العمرُ بأكملهِ، إنّ الذين يبدّلون أحلامهم من أجل الواقع ويربطونها بالظروف والأشخاص والحياة هم تعساء بقيّة حياتهم.
5-لا تعظّم الأمور وانظر لها نظرة بسيطة: إذا إقتنعتَ بفكرةِ أنّ هذا العالم بالتكنولوجيا والتطوّر والعلم هم مجرّد أشخاص مثلي ومثلكَ قد صنعوها فأنت وفّرتَ على نفسك جهد كبير وستحقّق حلمك لأنّ حلمكَ بسيط وليس معقّد.
6- طوّر نفسك واقرأ الكثير من الكتب: طوّر من معرفتكَ فالمعرفة قوّة بحدّ ذاتها، وخصّص وقت لمدّة أربع ساعات لتطوّر نفسك في المجال الذي تريد أن تحقّق حلمكَ فيهِ، واقرأ الكتب التي كتبها كتّاب رائعون مثل إبراهيم الفقّي رحمهُ الله حول النجاح وطريقةِ تحقيقهِ، وهناك كتّاب كثيرون يزيدون من إيجابيّتكَ، وستتعرّف أكثر على طرق النجاح وتحقيق الأحلام، وابحث عن مجالكَ وابحث عن الإبداعِ والتميّز، هنا يكمنُ سرّ تحقيقِ الأحلام وأن تكونَ أفضل من غيركَ على الأقل لو في مجال معيّن يكون لكَ المعرفة الكبيرة فيهِ.
7- أنظر نظرة إيجابيّة: ما أجملها هذه النظرة، تعلّم واصنع من الفشل طريق نجاح، وانظر دائماً الى حياتك من منظار الإيجابيّة في كلّ الأمور حتّى ولو كانت بسيطةَ جدّاً، فاليأس ليس منّا ونحنُ لسنا منهُ وبريئون منهُ ومن أولئكَ الذين يحطّمون أحلام الشباب وآمالهم.

 



Image

رعاة موقع البوابة التعليميّة