Image Image Image Image
GWA

المعهد العالي لإدارة الأعمال


                            المعهد العالي لإدارة الأعمال

يتطلع المعهد إلى التميز في علوم الإدارة والأبحاث على المستوى الإقليمي والدولي، والارتباط باتفاقيات علمية وثقافية مع مؤسسات أجنبية ومحلية، وإعداد أفضل الكوادر المتخصصة في الإدارة إعداداً علمياً وعمليا،ً وتنمية رأس المال الفكري المبدع والمبادر عن طريق الحوار والتكامل الثقافي لتلبية حاجات قطاع الأعمال الحالية والمستقبلية.

يهدف المعهد إلى تنمية الموارد البشرية وتأهيل الطلاب والمجازين من مختلف الاختصاصات في مجالات علوم إدارة الأعمال على مختلف المستويات وفي جميع القطاعات العام والخاص والمشترك.

 

1- الشهادات الممنوحة:

الدرجات العلمية والشهادات التي يمنحها المعهد: ـ الإجازة في علوم الإدارة:
لحملة الشهادة الثانوية (علمي، أدبي، تجاري، معلوماتية)، بعد النجاح بمسابقة قبول سنوية، ومدة الدراسة فيها خمس سنوات على مرحلتين:

أ ـ المرحلة الأولى: مدتها ثلاث سنوات للحصول على الشهادة التحضيرية في الإدارة.
ب ـ المرحلة الثانية: مدتها سنتان للحصول على الإجازة في علوم الإدارة في أحد التخصصات التالية: التسويق والتجارة الدولية، الإدارة المالية والمصرفية، إدارة نظم وتقانات المعلومات، إدارة الموارد البشرية.

2 ـ الدراسات العليا:
أ ـ الماجستير في علوم الإدارة في أحد اختصاصات المعهد.
ب ـ الدكتوراه في علوم الإدارة.

3 ـ ماجستيرات التأهيل والتخصص:
أ ـ ماجستير في إدارة الأعمال للمدراء التنفيذيين EMBA بالتعاون مع جامعتي القديس يوسف اللبنانية ودوفين الفرنسية والتدريس باللغة الإنكليزية.
ب ـ ماجستير في إدارة الأعمال للمتفرغين MBA بالتعاون مع جامعتي بوردو الفرنسية وبرشلونة الإسبانية، والتدريس باللغة الإنكليزية. ج ـ ماجستير التأهيل والتخصص في إدارة تنظيم الاتصالات والمعلومات بالتعاون مع وزارة الاتصالات والتقانة.
د ـ يعمل المعهد على إحداث برامج ماجستير تأهيل وتخصص: في مجال الإدارة السياحية بالتعاون مع وزارة السياحة، ومجال التطوير العقاري بالتعاون مع وزارة الإسكان والتعمير، وغير ذلك..
 

الأقسام العلمية
ادارة الأعمال
التجارة و الإقتصاد
العلوم المالية والإدارية
التسويق
المحاسبة

 

اللغات
الانجليزية
العربية

 

جديد أخبار المعهد العالي لإدارة الأعمال :

1-الإعلان الخاص بمسابقة القبول للمرحلة الجامعية :
(يعلن المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA عن بدء التسجيل في برنامج الدورات التحضيرية تمهيداً لمسابقة القبول للعام الدراسي 2016/2017 لحملة الشهادة الثانوية العامة بكافة فروعها ( العلمي –الأدبي –التجاري –الشرعية ) اعتباراً من 10 /7/2016 

2- الإعلان الخاص ببرامج الماجستيرات :
(يعلن المعهد العالي لإدارة الأعمال HIBA عن بدء التسجيل في برامج الماجستيرات البحثية وماجستيرات التأهيل والتخصص MBA ( إدارة تنفيذية – مصارف إسلامية ) اعتباراً من 3/7/2016 ولغاية 29/9/2016)

 

الموقع الالكتروني
www.hiba.edu.sy



رعاة موقع البوابة التعليميّة