Image Image Image
Image


أخبار الجامعات


توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة السورية الخاصة وجامعة أميركبير في إيران

توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة السورية الخاصة وجامعة أميركبير في إيران

وقعت الجامعة السورية الخاصة ممثلة برئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عبدالرزاق شيخ عيسى وجامعة أمير كبير في إيران ممثلة برئيس الجامعة الدكتور أحمد معتمدي مذكرة تفاهم بهدف تطوير التبادل الأكاديمي والثقافي في التعليم والبحث العلمي وجوانب أخرى .

تم توقيع المذكرة بتاريخ 09/02/2015 و مدتها خمس سنوات قابلة للتمديد .

تنص مذكرة التفاهم على تشجيع التعاون بين الجامعتين بأي برامج تخدم التبادل العلمي والثقافي بما في ذلك تبادل الأبحاث بين الكليات والمحاضرات والنقاشات وأيضاً تبادل الطلاب وبرامج التدريس وإقامة مؤتمرات ودورات وحلقات بحث مشتركة ودعم التدريب وأي تعاون يعود بالفائدة على الطرفين .

كما تم توقيع ملحق مع هذه الاتفاقية يتعلق بالدرجات العلمية للطلاب حيث تم قبول 15 طالب من الجامعة السورية الخاصة في جامعة أمير كبير في السنة الدراسية الواحدة (10 Master و 5 PHD) يتم ترشيحهم من قبل الجامعة السورية الخاصة.

كما تقوم الجامعة السورية الخاصة وفق بنود مذكرة التفاهم بتخصيص مكتب في مقرها لتقديم معلومات عن كيفية تقديم طلبات التسجيل في جامعة أميركبير كما يقدم المكتب المشورة للطلاب المهتمين من الجامعة السورية الخاصة لمتابعة دراستهم في جامعة أمير كبير على أن يتحمل هؤلاء الطلاب رسوم دراستهم في جامعة أميركبير التي تقدم لهم الدعم الكامل في كل ما يتعلق بالإجراءات القانونية والإدارية وتعزيز اندماجهم ومساعدتهم في إيجاد مكان إقامة مناسب طيلة مدة الدراسة.




رعاة موقع البوابة التعليميّة