Image Image Image
Image

نتائج المفاضلة العامة



 أوضح الدكتور محمد يحيى معلا وزير التعليم العالي اليوم أن عدد الطلاب الذين تقدموا للمفاضلة العامة للفرع العلمي بلغ 75897 طالباً وطالبة قبل منهم 68072 والفرع الأدبي والشريعة 122866 طالبا وطالبة قبل منهم 41938 بينما وصل عدد المرفوضين بالفرع العلمي 7825 طالبا وطالبة وفي الفرع الأدبي والشريعة 80928.

وأشار الوزير معلا إلى أن نسبة القبول الى الاستيعاب بلغت في الفرع العلمي 91.93 بالمئة وفي الفرع الأدبي والشريعة 100.1 بالمئة لافتا إلى أن هذه النسب هي دون التسويات التي ستتم والقبولات الاخرى مثل مفاضلة ذوي الاحتياجات الخاصة ومفاضلة ابناء الشهداء ومفاضلة اعضاء الهيئة التدريسية ومفاضلة الموازي ومفاضلة السوري غير المقيم.

وأكد وزير التعليم العالي أن الوزارة اتخذت قرارا بزيادة الاستيعاب 10 بالمئة عن المقبولين وأن الطلاب الذين لم يتح لهم التقدم إلى المفاضلة العامة في المراكز يتم استقبال طلباتهم في وزارة التعليم العالي لتسوية أوضاعهم.

وأوضح أن عدد المقبولين هذا العام في المفاضلة العامة أكثر من عدد العام الماضي ما يعني حصول زيادة في فرص القبول أمام الطلبة المتقدمين الراغبين في الحصول على مقاعد للدراسة في الجامعات الحكومية مشيرا إلى أن عدد المقبولين في مفاضلة العام الماضي بلغ في الفرع العلمي 60998 طالبا وطالبة وفي الأدبي 38115.

وبين الوزير معلا أن مفاضلة الموازي ستصدر في بداية الأسبوع القادم ومفاضلة التعليم المفتوح نهاية الشهر الجاري وأن الوزارة أنجزت جميع التحضيرات لبدء العام الدراسي الجامعي يوم الأحد القادم 23 أيلول الجاري..
 

 

علمي 

أدبي

 

 

أدبي علمي


Image

رعاة موقع البوابة التعليميّة